الخميس , أغسطس 17 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة

أرشيف القسم : أخبار الوزارة

السياحة والآثار تبدأ بإعادة إعمار وترميم مسجد الظفردمري الأثري

اليوم: الثلاثاء التاريخ: 22-3-2016م السياحة والآثار تبدأ بإعادة إعمار وترميم مسجد الظفردمري الأثري غزة – العلاقات العامة/ شرعت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمشروع إعادة إعمار وترميم مسجد الظفردمري الأثري الواقع في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وأوضح الدكتور جمال أبو ريدة مدير عام الآثار والتراث أن مسجد الظفردمري يعد من أهم المساجد الأثرية في غزة ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار تنتهي من تركيب نظام حماية الكتروني لمتحف قصر الباشا

12825677_10156663648960370_846597185_n

انتهت وزارة السياحة والآثار من تركيب نظام حماية الكتروني خاص بمتحف قصر الباشا الأثري الواقع وسط البلدة القديمة بمدينة غزة. وقال وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار د. محمد خلة أنه تم تطوير نظام حماية المتحف من خلال وضع مجموعة من كاميرات المراقبة في داخل أروقة المتحف وخارجه مع شاشات مراقبة للقطع الأثرية متصلة بمركز الشرطة بشكل مباشر وذلك ضمن مشروع ... أكمل القراءة »

وزارة السياحة والآثار ومنظمة (اليونِسكو) تبحثان سُبُل ترميم عدد من المواقع الأثرية

غزة – العلاقات العامة بحثت وزارة السياحة والآثار مع منظمة (اليونِسكو) سُبُل التعاون المشترك بينهما في مجال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المواقع الأثرية في قطاع غزة. وضم الوفد كل من السيد أحمد جنيد مدير قسم الثقافة في منظمة (اليونِسكو) والسيد يوسف العجلة منسق مكتب (اليونِسكو) في غزة إضافة إلى ممثلين عن المُمَثلية النرويجية في فلسطين حيث كان في استقبالهم ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار تستضيف مجموعة من الطالبات في جولة على المواقع الأثرية

12714422_10156589695035370_1299549400_n

غزة – العلاقات العامة/ نظمت وزارة السياحة والآثار جولة سياحية لطالبات مدرسة نسيبة الابتدائية على بعض المعالم الأثرية في قطاع غزة. واستهلت المدرسة زيارتها بزيارة موقع الكنيسة البيزنطية بجباليا حيث اطلع الوفد على الآثار والأرضيات الفسيفسائية المميزة الموجودة في الموقع, حيث رافقتهم المرشدة نريمان خلة أحد المختصين في الآثار والتي قدمت شرحاً مفصلاً عن الموقع وأهميته التاريخية وآخر ما قامت ... أكمل القراءة »

وفد من وزارة السياحة الآثار يتفقد المواقع الأثرية في قطاع غزة

IMG_7150 (1728 x 1152)

أجرى وفد من وزارة السياحة والآثار ممثلاً بالوكيل المساعد د. محمد خلة ومدير عام الآثار د. جمال أبو ريدة وعدد من المختصين الأثريين في الوزارة جولة تفقدية لجميع المواقع الأثرية المنتشرة في قطاع غزة. وبدأت الجولة بزيارة عدد من المواقع الأثرية الموجودة في مدينة غزة من أهمها موقع تل السكن الأثري حيث تم الاتفاق مع عدد من الجهات للمحافظة على ... أكمل القراءة »

وزارة السياحة والاثار تنظيم حفل افتتاح المعرض الاثري بعنوان كنوز فلسطينية

12669184_963667617045461_77009032_o

نظمت وزارة السياحة والاثار اليوم الأربعاء حفل افتتاح المعرض الاثري الذي حمل عنوان “كنوز فلسطينية ” وذلك في مقر قصر الباشا شرق مدينة غزة. وحضر حفل الافتتاح مجموعة من الشخصيات وعلى راسهم النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي د. احمد بحر ود. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والاثار ود. جمال ابو ريدة مدير عام الاثار والتراث و المهندس سمير مطير ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار تنظم ورشة عمل حول تنظيم عمل مدن الألعاب في غزة

IMG_3562 (1728 x 1152) (1)

غزة – العلاقات العامة: نظمت وزارة السياحة والآثار ورشة عمل حول تنظيم عمل مدن الملاهي في محافظات غزة وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية بمشاركة عدد من الوزارات والمنشآت السياحية في غزة. وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية لوكيل مساعد وزارة السياحة والآثار د. محمد خلة الذي رحب بالحضور معتبرا هذه الورشة خطوة هامة للنهوض بالواقع السياحي عامة ومدن الملاهي ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة جهاز الشرطة في جولة على المعالم أثرية

DSCF3039

استضافت وزارة السياحة والآثار وفدا من قيادة جهاز الشرطة الفلسطينية في جولة على عدد من المعالم الأثرية المنتشرة في قطاع غزة. وضم الوفد كلا من العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة ونائبه العميد محمد خلف والعقيد جمال الديب مسؤول جهاز المباحث والعقيد وائل رجب مسؤول جهاز حفظ النظام والمقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة. واستهل الوفد جولته بزيارة متحف قصر ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار تستكمل مشروع تأهيل موقع تل أم عامر الأثري

IMG_1749

استكملت وزارة السياحة والآثار مشروع تأهيل موقع دير القديس هيلاريون المعروف باسم تل أم عامر الأثري والذي يعود إلى العام 329م ويعتبر من أهم الأديرة الموجودة في بلاد الشام. ويشرف على تنفيذ المشروع كل من وزارة السياحة والآثار ومنظمة اليونسكو حيث تأتي هذه المرحلة استكمالاً للمراحل السابقة التي تمت خلال الأعوام الماضية بهدف الحفاظ على الموقع وتحويله لمزار لكافة المواطنين ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى