الخميس , أغسطس 17 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 السياحة والآثار تستضيف مجموعة من الطالبات في جولة على المواقع الأثرية
السياحة والآثار تستضيف مجموعة من الطالبات في جولة على المواقع الأثرية

السياحة والآثار تستضيف مجموعة من الطالبات في جولة على المواقع الأثرية

غزة – العلاقات العامة/
نظمت وزارة السياحة والآثار جولة سياحية لطالبات مدرسة نسيبة الابتدائية على بعض المعالم الأثرية في قطاع غزة.
واستهلت المدرسة زيارتها بزيارة موقع الكنيسة البيزنطية بجباليا حيث اطلع الوفد على الآثار والأرضيات الفسيفسائية المميزة الموجودة في الموقع, حيث رافقتهم المرشدة نريمان خلة أحد المختصين في الآثار والتي قدمت شرحاً مفصلاً عن الموقع وأهميته التاريخية وآخر ما قامت به الوزارة من مشروع إعادة تأهيل له وترميم للأرضيات الفسيفسائية.
واطلع الوفد على مقبرة الانجليز الواقعة شمال مدينة غزة والتي تعتبر شاهدا على الحرب العالمية الأولى والثانية.
وانتقل الوفد بعد ذلك لزيارة منطقة البلدة القديمة وسط مدينة غزة حيث تجول الطالبات داخل مرارتها وأروقتها القديمة التي تعتبر شاهدا على الحضارة المعمارية المملوكية والعثمانية حيث اطلع الزائرون على سبيل الرفاعية الأثري الذي شيده السلطان عبد الحميد الثاني وبيت الباشا الأثري والمسجد العمري الكبير ومسجد السيد هاشم إضافة إلى كنيسة بيرفيروس المسيحية الواقعة في حي الزيتون والتي تعود إلى العام 425م حيث استمع الوفد لشرح وافي عن تاريخ الكنيسة التي تعتبر مثالاً على التسامح الديني بين المسلمين والمسيحيين كونها ملاصقة لمسجد كاتب الولاية الأثري.
من جانبها أثنت مديرة المدرسة المعلمة آمال البياري على الزيارة التي وصفتها بـ”المهمة جدا”، مشيرةً إلى وجود أماكن تدخلها لأول مرة.
وقالت: “رغم أن هذه الزيارة قصيرة إلا أنها كانت مليئة بالفوائد التي عادت علينا بمردود إيجابي في زيادة ثقافة طلابنا تجاه هذا البلد”، متمنيةً بان تتكرر هذه الزيارة بشكل أكبر وفي إطار أفضل من ذلك بحيث تشمل كل الأماكن”.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى