الخميس , أغسطس 17 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 السياحة والآثار تنتهي من تركيب نظام حماية الكتروني لمتحف قصر الباشا
السياحة والآثار تنتهي من تركيب نظام حماية الكتروني لمتحف قصر الباشا

السياحة والآثار تنتهي من تركيب نظام حماية الكتروني لمتحف قصر الباشا

انتهت وزارة السياحة والآثار من تركيب نظام حماية الكتروني خاص بمتحف قصر الباشا الأثري الواقع وسط البلدة القديمة بمدينة غزة.
وقال وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار د. محمد خلة أنه تم تطوير نظام حماية المتحف من خلال وضع مجموعة من كاميرات المراقبة في داخل أروقة المتحف وخارجه مع شاشات مراقبة للقطع الأثرية متصلة بمركز الشرطة بشكل مباشر وذلك ضمن مشروع حماية وحفظ المواقع الأثرية الذي عكفت الوزارة على انجازه في الفترة المقبلة لضمان سلامة القطع والمعالم الأثرية من التعديات المختلفة.
وأكد الوكيل المساعد أن متحف قصر الباشا الأثري يعتبر من أهم المعالم الأثرية المنتشرة في قطاع غزة ويحتوي داخله على مئات القطع الأثرية النادرة والتي تعود إلى آلاف السنين وتؤرخ لمختلف الحضارات القديمة التي مرت على غزة موضحا أن نظام الحماية الجديد سيضمن مراقبة تلك القطع الأثرية من أي خطر خصوصا وأن المتحف يشهد عشرات الزيارات اليومية من مختلف فئات الشعب الفلسطيني واكتظاظا نسبيا في الكثير من الأحيان مما يشكل خطر على القطع الأثرية من حيث وقوعها أو انكسارها حيث أن نظام المراقبة سيمكن المرشدين في المتحف من تدارك تلك الاشكاليات قبل وقوعها إلى جانب مراقبة المتحف بشكل دائم.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى