الخميس , أبريل 18 2019
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 صورة وحدث 10 متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال شهر مارس

متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال شهر مارس

متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال شهر مارس
غزة – العلاقات العامة:
أظهرت إحصائية وزارة السياحة والآثار زيادة نسبة إقبال المواطنين على زيارة متحف قصر الباشا الحكومي حيث سجلت الوزارة زيارة أكثر من عشر آلاف زائر خلال شهر مارس المنصرم.
وبين د.محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار أن نسبة إقبال المواطنين على المتحف شهدت ارتفاعا ملحوظاً مع بداية العام الحالي مشيراً إلى أن النسبة الأعلى من الزوار تمثلت في طلاب المدارس والجامعات إضافة إلى المؤسسات المختلفة والوفود الخارجية.
وأوضح خلة ان الاحصائيات التي أجرتها الوزارة بينت أن أكثر من 64 مؤسسة تعليمية 9 مؤسسات إعلامية و13 مؤسسة محلية إلى جانب العديد من الجمعيات والشركات والمواطنين قد زاروا المتحف خلال شهر مارس لوحده لافتاً إلى أنه من المتوقع زيادة تلك النسبة خلال العطلة الصيفية المقبلة.
وأكد الوكيل المساعد أن الوزارة قامت بتوفير عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار والذين يقومون بتقديم الشرح المفصل عن جميع ما يحتويه المتحف من لقى وآثار تاريخية قيمة تحمل في ثناياها تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني منذ آلاف السنين لافتاً إلى أنه تم فتح أبواب المتحف أمام الزائرين بشكل مجاني بهدف تشجيع المواطنين على زيارة المكان والإطلاع على إرث بلادهم التاريخي.
وأضاف خلة أنه تم وضع مجموعة من المرشدين في جميع المواقع الأثرية التي تم تأهيلها لاستقبال الجمهور والتي يرتادها الزوار بشكل يومي مشيراً إلى أنه يتم تزويد الزوار بمجموعة من المطبوعات التي تقدم شرحاً مفصلاً حول كل موقع.
وأكد الوكيل المساعد أن ارتفاع نسبة الزوار تعطي دلالة واضحة على مدى تمسك المواطنين وتعلقهم بتاريخهم وحضارتهم مشيراً إلى أن هذا الانجاز هو ثمرة للجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوعية الجمهور الفلسطيني بتلك المعالم التاريخية الهامة حيث وعد بالعمل على تأهيل المزيد من المواقع الأثرية بما يتناسب مع مكانتها الحضرية لتكون جاهزة لاستقبال كافة الزوار والمهتمين.DSC_0180

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى