الثلاثاء , أبريل 7 2020
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 السياحة والآثار تفتتح دورة تدريبية في ترميم الأواني الفخارية

السياحة والآثار تفتتح دورة تدريبية في ترميم الأواني الفخارية

IMG_6218

افتتحت اليوم وزارة السياحة والآثار اليوم دورة تدريبية في ترميم وصيانة اللقى الأثرية والأواني الفخارية وذلك بالتعاون مع قسم التاريخ والآثار بالجامعة الإسلامية, وتم الافتتاح بحضور كل من رئيس قسم التاريخ بالجامعة د.غسان وشاح, ومدير دائرة الآثار بالوزارة م.احمد البرش, ومقدمة الدورة أ.هيام البيطار, , وعدد من مدرسي القسم.

وتأتي هذه الدورة التدريبية كنتاج لاتفاقية التعاون التي وقعتها الوزارة مع كلية الآداب بالجامعة, لتعزيز وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال ترميم وحفظ اللقى الأثرية والفخارية, لتستهدف 12 طالبة من خريجات قسم التاريخ بالجامعة وستعقد على مدار شهرين بمعدل 32 ساعة تدريبية.

من جانبه بين البرش أن هذه الدورة تهدف إلى  تعليم كافة المتدربات الأصول الصحيحة لترميم اللقى الأثرية والأواني الفخارية , بالإضافة الى تدريبهم على آليات الرسم على الفخار واستخدام الجبس والأدوات المختلفة في الحفظ والترميم, مشيرا الى أن هذه الدورة تنبع أهميتها من حاجة المتدربات لتطوير مهاراتهم الأكاديمية في مجال التطبيق العملي.

وأكد البرش ان الوزارة على استعداد تام لفتح أبوابها لاستقبال كافة الطلاب والمهتمين والمعنيين بالقطاع الأثري والترميم.

يذكر ان هذه الدورة التدريبية هي الثانية من نوعها التي تعقدها الوزارة بالتعاون مع الجامعة الاسلامية , حيث تم عقد دورة سابقة في ترميم وحفظ اللقى الأثرية.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى