الإثنين , مايو 27 2019
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من ستة الاف زائر منذ بداية العام
متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من ستة الاف زائر منذ بداية العام

متحف قصر الباشا يستقبل أكثر من ستة الاف زائر منذ بداية العام

غزة – العلاقات العامة/

أظهرت احصائية قامت بها وزارة السياحة والآثار ان متحف قصر الباشا الواقع في البلدة القديمة في مدينة غزة قد استقبل ما يزيد عن ستة الاف زائر منذ بداية العام الحالي.

وكان د. محمد خلة الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار قد اوضح أن نسبة إقبال المواطنين على المتحف شهدت ارتفاعا ملحوظاً مع بداية العام الحالي مشيراً إلى أن النسبة الأعلى من الزوار كانت من قبل المؤسسات التعليمية المدارس والجامعات بالإضافة إلى المؤسسات الاعلامية والأهلية المختلفة.

وأكد خلة أن الوزارة قامت بتوفير عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار وتقديم الشرح المفصل عن جميع ما يحتويه المتحف من لقى وآثار تاريخية قيمة تحمل في ثناياها تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني منذ آلاف السنين, مضيفاً الى ذلك أنه يتم تزويد الزوار بمجموعة من المطبوعات التي تقدم شرحاً مفصلاً حول كل موقع.

وبين الوكيل المساعد أن ارتفاع نسبة الزوار تعطي دلالة واضحة على مدى تمسك المواطنين وتعلقهم بتاريخهم وحضارتهم مشيراً إلى أن هذا الانجاز هو ثمرة للجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوعية الجمهور الفلسطيني بتلك المعالم التاريخية الهامة حيث وعد بالعمل على تأهيل المزيد من المواقع الأثرية بما يتناسب مع مكانتها الحضرية لتكون جاهزة لاستقبال كافة الزوار والمهتمين.

يذكر أن متحف قصر الباشا تم الانتهاء من اعمال ترميمه في بداية العام, ويشهد إقبالا متزايدا من المواطنين نظراً للأهمية التاريخية للمكان حيث يعود تاريخه إلى العهد المملوكي  ويضم بين جنباته أهم ما تم العثور عليه من قطع ولقى أثرية تعود لعصور مختلفة كالعصر الكنعاني و البيزنطي والروماني  والإسلامي.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى