الخميس , أغسطس 17 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 السياحة والآثار تستضيف وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود في جولة أثرية
السياحة والآثار تستضيف وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود في جولة أثرية

السياحة والآثار تستضيف وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود في جولة أثرية

غزة – العلاقات العامة/

نظمت وزارة السياحة والآثار جولة سياحية لوفد من مؤسسة أطباء بلا حدود للتعرف على المعالم الأثرية في قطاع غزة.

واستهل الوفد الذي ضم سبعون موظفاً من العاملين في المؤسسة الجولة بزيارة متحف قصر الباشا بمدينة غزة حيث كان في استقبالهم د. جمال أبو ريدة مدير عام الآثار والأستاذ أسعد عاشور رئيس قسم الدراسات والتوثيق حيث تم الترحيب بالوفد الزائر والتجول معه داخل أروقة المتحف إلى جانب تقديم شرح مفصل عن تاريخ القصر وعن القطع الأثرية الهامة التي يحتويها بداخله وتحمل في ثناياها تاريخ غزة.

ثم انتقل وفد المؤسسة لزيارة كنيسة بيرفيروس المسيحية الواقعة في حي الزيتون والتي تعود إلى العام 425م حيث استمع الوفد لشرح وافي عن تاريخ الكنيسة التي تعتبر مثالاً على التسامح الديني بين المسلمين والمسيحيين كونها ملاصقة لمسجد كاتب الولاية الأثري.

كما تجول الوفد داخل أروقة البلدة القديمة في غزة واطلع على أهم معالمه الأثرية مثل بيت الباشا الأثري وحمام السمرة إضافة إلى المسجد العمري الكبير الذي يعتبر شاهداً هاماً على الحضارة الاسلامية في مدينة غزة منذ القدم.

وختم الوفد جولته بزيارة المنطقة الوسطى من قطاع غزة حيث اطلع على موقع تل أم عامر المعروف أثرياً باسم دير القديس هيلاريون والذي يعتبر أهم دير أثري في الشرق الأوسط إلى جانب زيارة مقبرة الانجليز والتي تعود إلى الحرب العالمية الأولى.

من جانبه أثنى السيد أ. أيمن الجاروشة منسق المشاريع في مؤسسة أطباء بلا حدود على الزيارة التي وصفها بـ”المهمة جدا”، مشيراً إلى وجود أماكن يدخلها لأول مرة.

وقال: “رغم أن هذه الزيارة قصيرة إلا أنها كانت مليئة بالفوائد التي عادت علينا بمردود إيجابي في زيادة ثقافتنا تجاه هذا البلد”، متمنياً بأن تتكرر هذه الزيارة مستقبلاً لتشمل كل الأماكن الأثرية في قطاع غزة”.

وفي ختام الجولة قدم الوفد شكره لوزارة السياحة التي أتاحت الفرصة لهم للإطلاع على المواقع الهامة والأثرية بغزة.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى