الأربعاء , يونيو 28 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 وزارة السياحة والآثار تستضيف مدير عمليات الأنروا بغزة في جولة على المواقع الأثرية
وزارة السياحة والآثار تستضيف مدير عمليات الأنروا بغزة في جولة على المواقع الأثرية

وزارة السياحة والآثار تستضيف مدير عمليات الأنروا بغزة في جولة على المواقع الأثرية

غزة – العلاقات العامة:

استضافة وزارة السياحة والآثار أمس السبت المدير الجديد لعمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بغزة السيد بو شاك وعدد من المسؤولين في الوكالة وذلك في جولة موسعة على المواقع الأثرية المنتشرة في قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير عام الآثار والتراث د. جمال أبو ريدة, ورئيس قسم الدراسات التوثيق السيد أسعد عاشور ولفيف من أعضاء الوزارة الذين أعربوا عن ترحيبهم بالوفد الزائر.

وبدأ الوفد جولته بزيارة البلدة القديمة وسط مدينة غزة حيث تجول الوفد داخل أورقتها واطلع على أهم معالمها مثل كنيسة بيرفيروس ومسجد كاتب الولاية وسبيل الرفاعية والمسجد العمري إلى جانب زيارته لمتحف قصر الباشا الأثري الذي يعود للعهد المملوكي واطلاعه على أهم ما يحتويه المتحف من مقتنيات تاريخية نادرة تؤرخ لآلاف السنين من تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني.

واطلع الوفد الزائر على موقع الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة الذي يعود للعام 440 ميلادي ويحتوي على أهم أرضيات فسيفسائية في الشرق الأوسط, وقد تم تقديم شرح مفصل عن ما تعرض له الموقع من قصف واعتداءات متكررة من الاحتلال الاسرائيلي خلال الحروب السابقة.

كما توجه الوفد لزيارة المواقع الأثرية وسط وجنوب قطاع غزة حيث زار موقع دير القديس هيلاريون في غرب النصيرات واطلع على آخر ما تقوم به الوزارة من مشروع ترميم وتأهيل الموقع الأثري إلى جانب زيارة مقبرة الانجليز في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وختم الوفد جولته بزيارة موقع تل رفح الأثري الواقع بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية حيث تم تقديم شرح مفصل عن آخر ما توصل إليه مشروع التنقيب في الموقع وما يواجهه من معيقات كبيرة تحول دون مواصلة اكمال المشروع وتأهيله بما يناسب مكانته الأثرية.

وأعرب السيد شاك عن سعادته بما شاهده من معالم أثرية تشهد على حضارة الشعب الفلسطيني مؤكدا حرص الأنروا على العمل من خلال مختلف الجهات على دعم جميع القطاعات الهامة للشعب الفلسطيني.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى