الأربعاء , يونيو 28 2017
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 أخبار الوزارة 10 السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة جهاز الشرطة في جولة على المعالم أثرية
السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة جهاز الشرطة في جولة على المعالم أثرية

السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة جهاز الشرطة في جولة على المعالم أثرية

استضافت وزارة السياحة والآثار وفدا من قيادة جهاز الشرطة الفلسطينية في جولة على عدد من المعالم الأثرية المنتشرة في قطاع غزة.

وضم الوفد كلا من العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة ونائبه العميد محمد خلف والعقيد جمال الديب مسؤول جهاز المباحث والعقيد وائل رجب مسؤول جهاز حفظ النظام والمقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة.

واستهل الوفد جولته بزيارة متحف قصر الباشا بمدينة غزة حيث كان في استقبالهم د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار ود. جمال أبو ريدة مدير عام الآثار والسيد أحمد عامر مدير العلاقات العامة والمرشد الأثري أ. ياسر الرقب حيث تم الترحيب بالوفد الزائر والتجول معه داخل أروقة المتحف إلى جانب تقديم شرح مفصل عن تاريخ القصر وعن القطع الأثرية الهامة التي يحتويها بداخله وتحمل في ثناياها تاريخ غزة.

ثم انتقل وفد قيادة الشرطة لزيارة الكنيسة البيزنطية الواقعة شمال مدينة غزة والتي تعود إلى العام 444م وتضم بداخلها مجموعة من الأرضيات الفسيفسائية حيث استمع الوفد لشرح وافي عن تاريخ الكنيسة التي تعتبر مثالاً على التسامح الديني بين المسلمين والمسيحيين كونها شهدت تعاقب 12 امبراطور اسلامي.

وختم الوفد جولته بزيارة المنطقة الوسطى من قطاع غزة حيث اطلع على موقع تل أم عامر المعروف أثرياً باسم دير القديس هيلاريون والذي يعتبر أهم دير أثري في الشرق الأوسط حيث اطلع الوفد على آخر إنجازات مشروع ترميم وتأهيل الموقع الأثري والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة التربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

من جانبه أثنى العميد البطش على الزيارة مشيدا بجهود وزارة السياحة والآثار في حماية وتطوير المواقع الأثرية, ووعد بالعمل على توفير كافة الاجراءات الأمنية المطلوبة لحماية المعالم الأثرية من التعديات المختلفة وملاحقة كافة لصوص وتجار الآثار غير الشرعيين.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى