الخميس , أبريل 18 2019
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 غير مصنف 10 افتتاح معرض للآثار في مدرسة نسيبة الاعدادية بجباليا

افتتاح معرض للآثار في مدرسة نسيبة الاعدادية بجباليا

IMG_9232

IMG_9272

IMG_9317

IMG_9334

اليوم: الخميس
التاريخ: 31-3-2016م
افتتاح معرض للآثار في مدرسة نسيبة الاعدادية بجباليا
غزة – العلاقات العامة:
افتتحت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في شمال غزة معرضا للآثار الفلسطينية في مدرسة نسيبة الاعدادية أ بجباليا في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.
وحضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية إلى جانب طالبات المدرسة حيث تم استعراض مجموعة من الأنشطة والمسرحيات والقصائد التراثية المختلفة من قبل مجموعة من طالبات المدرسة حيث حمل المعرض عنوان “باقون ما بقي الزعتر والزيتون”.
بدورها بينت مديرة المدرسة أ. آمال البياري أن معرض الآثار يأتي لتثقيف الجيل الفلسطيني الناشئ بموروثه الحضاري والتاريخي ولتعزيز انتمائه على هذه الأرض ولتوضيح أهم محطات الشعب الفلسطيني عبر التاريخ من خلال مشاهدة الطلبة للقطع والمقتنيات الأثرية التي تدلل على الإرث التاريخي لهذا الشعب , كما شكرت المعلمة البياري كل من وزارة السياحة والآثار ومديرية التربية والتعليم لدورهم في اقامة المعرض الأثري.
من جانبه أكد مدير عام الآثار والتراث بوزارة السياحة والآثار د. جمال أبو ريدة على حرص الوزارة على تنفيذ البرامج التثقيفية لمختلف شرائح الشعب الفلسطيني مشيراً إلى أن يوم الأرض بمثابة ذكرى هامة لتجديد الانتماء لهذه الأرض في الوقت الذي يسعى فيه الاحتلال الصهيوني لتزييف التاريخ والحضارة ومحوها من عقول أجيالنا.
وأشاد المدير العام بدور طالبات المدرسة في ابراز أهم المحطات التاريخية للشعب الفلسطيني عبر تنفيذ العديد من الأنشطة المميزة منوها إلى أن المعرض الأثري يحتوي بداخله على العديد من المقتنيات الأثرية التي تؤرخ لأحداث تاريخية للشعب الفلسطيني, كما خص شكره للسيد محمد الزرد أحد أصحاب المتاحف الخاصة لدوره في انجاح المعرض ومساهمته في عرض مجموعة من القطع والمقتنيات الأثرية.
ويعتبر المعرض الأثري الأول من نوعه الذي تنفذه الوزارة في المدارس الحكومية حيث يضم بين جنباته قطع أثرية منوعة ووثائق تاريخية إلى جانب مجموعة من الصور النادرة واللافتات التثقيفية المختلفة, وسيفتح المعرض لمدة يومين كاملين أمام الطلبة.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى