الجمعة , ديسمبر 14 2018
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 غير مصنف 10 “السياحة” و”الداخلية” تبحثان مع هيئة الفنادق والمطاعم سبل تسهيل عمل المنشآت السياحية

“السياحة” و”الداخلية” تبحثان مع هيئة الفنادق والمطاعم سبل تسهيل عمل المنشآت السياحية

DSC_0316 (2464 x 1632) غزة – العلاقات العامة:
بحثت كلاً من وزارة السياحة والآثار ووزارة الداخلية مع هيئة الفنادق والمطاعم سبل تسهيل عمل المنشآت السياحية وتعزير التنسيق فيما بينها بما يخدم تطوير القطاع السياحي.
وضم الاجتماع كل من أ. رزق الحلو مدير عام الادارة العامة للسياحة والسيد حسين أبو سعدة ممثلاً عن وزارة الداخلية والسيد صلاح أبو حصيرة رئيس هيئة الفنادق والمطاعم وبحضور اعضاء مجلس ادارة الهيئة..
واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد رزق الحلو بالحضور موضحا خلالها أهمية عقد الاجتماع ودوره المهم في مناقشة أهم العقبات والاشكاليات التي تواجه عمل أصحاب المنشآت السياحية إلى جانب بحث سبل تطوير وتنظيم عمل القطاع السياحي بهدف تقديم خدمة سياحية آمنة ومميزة للمواطنين. وتضمن الحديث عن الية العمل المشترك فيما بين وزارة السياحة والداخلية تجاه القطاع السياحي.
وأكد الحلو على حرص وزارة السياحة والآثار على التواصل الدائم مع جميع الجهات المختصة بهدف المساهمة في دعم نهوض القطاع السياحي وخصوصاً بين الوزارتين من خلال تسهيل الاجراءات القانونية اللازمة وتوفير السلامة الأمنية لعمل تلك المنشآت مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية لتفعيل عمل دائرة مباحث السياحة لتكون المرجعية الأمنية للمنشآت السياحية بهدف معالجة كافة العقبات الأمنية التي يمكن أن تواجهها تلك المنشآت.
من جانبه أوضح السيد حسين أبو سعدة مسؤول دائرة السياحة في المباحث في وزارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة على استحداث منظومة الكترونية لإنجاز جميع الأعمال والموافقات اللازمة للفعاليات العامة داخل القطاع السياحي مؤكداً دور الشرطة السياحية في متابعة تلك المنشآت فيما يخص تنفيذ الأنظمة التي تقرها وزارة السياحة.
بدوره أثنى السيد صلاح أبو حصيرة رئيس هيئة الفنادق والمطاعم على أهمية اللقاء مؤكداً على ضرورة احتضان وزارتي السياحة و الداخلية للقطاع السياحي على أساس قانوني وتنظيمي يدعم هذا القطاع مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الاضرار بالقطاع السياحي.
واتفق المجتمعون على مجموعة من التوصيات, ابرزها؛ ضرورة اعتماد منظومة الكترونية موحدة وسهلة تكون مرجع للمنشآت التي تريد موافقة من الجهات الرسمية على جميع فعالياتها من ورش عمل واحتفالات وغيرها إلى جانب زيادة التنسيق بين وزارة السياحة وهيئة الفنادق والمطاعم في كل ما يستجد في قطاع السياحة بهدف دعم هذا القطاع وتوفير بيئة سياحية آمنة.p-image-1845" />

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى