الخميس , أبريل 18 2019
آخر الأخبار
أنت هنا: الرئيسية 10 غير مصنف 10 السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة الأجهزة الأمنية في جولة على المعالم الأثرية

السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة الأجهزة الأمنية في جولة على المعالم الأثرية

IMG_9077 (1728 x 1152)

IMG_9030 (1728 x 1152)اليوم: الثلاثاء
التاريخ: 29-3-2016م

السياحة والآثار تستضيف وفد من قيادة الأجهزة الأمنية في جولة على المعالم الأثرية

غزة – العلاقات العامة/
استضافت وزارة السياحة والآثار وفد من قيادة الأجهزة الأمنية في جولة على عدد من المعالم الأثرية المنتشرة في قطاع غزة.
وضم الوفد كل من اللواء توفيق أبو نعيم قائد عام الأجهزة الأمنية والعميد تيسير البطش مدير عام الشرطة واللواء أبو عبيدة الجراح قائد جهاز الأمن الوطني ولفيف من مدراء الأجهزة الأمنية.
واستهل الوفد جولته بزيارة متحف قصر الباشا بمدينة غزة حيث كان في استقبالهم د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار ود. جمال أبو ريدة مدير عام الآثار وعدد من كوادر الوزارة حيث تم الترحيب بالوفد الزائر والتجول معه داخل أروقة المتحف إلى جانب تقديم شرح مفصل عن تاريخ القصر وعن القطع الأثرية الهامة التي يحتويها بداخله وتحمل في ثناياها تاريخ غزة.
ثم انتقل الوفد الزائر لزيارة موقع الكنيسة البيزنطية الواقعة شمال مدينة غزة والتي تعود إلى العام 444م وتضم بداخلها مجموعة من الأرضيات الفسيفسائية حيث استمع الوفد لشرح وافي عن تاريخ الكنيسة التي تعتبر مثالاً على التسامح الديني بين المسلمين والمسيحيين كونها شهدت تعاقب 12 عشر امبراطور اسلامي.
من جانبه أثنى اللواء توفيق ابو نعيم على الزيارة مشيدا بجهود وزارة السياحة والآثار في حماية وتطوير المواقع الأثرية, واعدا بالعمل على توفير كافة الاجراءات الأمنية المطلوبة لحماية المعالم الأثرية من التعديات المختلفة وملاحقة كافة لصوص وتجار الآثار الغير شرعيين.

Share Button

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى